السبت، 17 يوليو 2010

وَهَذا هُوَ الافترَاء علي الله في كُتُب أهْل الكِتاب 00


تابع البند الثاني عشر :

 (5) وَهَذا هُوَ الافترَاء علي الله في
كُتُب أهْل الكِتاب 0

ثمَ مِنْ بدَايَة الخَلقْ قالَ الرََّبَّ :

* ( وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ تُرَاباً مِنَ الأَرْضِ
وَنَفَخَ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ 0  فَصَارَ آدَمُ نَفْساً حَيَّةً )
تكوين (2) 7

* ( وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلَهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ
الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ ) تكوين (2) 19

* ( هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ وَجَابِلُكَ مِنَ الْبَطْنِ
أَنَا الرَّبُّ صَانِعٌ كُلَّ شَيْءٍ نَاشِرٌ السَّمَاوَاتِ وَحْدِي
بَاسِطٌ الأَرْضَ 0 مَنْ مَعِي ) إشعياء (44) 24

لا أحَدٌ إلا أنتَ يَا رَّبَّ العَالمِينَ وَحْدَكَ

* ( وَالآنَ يَا رَبُّ أَنْتَ أَبُونَا ( كُل بني آدم ) نَحْنُ الطِّينُ
وَأَنْتَ جَابِلُنَا وَكُلُّنَا عَمَلُ يَدَيْكَ ) إشعياء (64) 8

أنا وَأنتَ وَالكَونَ كُلهُ بمَا فِيهِ وَمَعَنَا المسيح عَمَلُ يَدُ اللهَ الخَالق سُبْحَانهُ وَتعَالي

* ( وَيْلٌ لِلْقَائِلِينَ لِلشَّرِّ خَيْراً وَلِلْخَيْرِ شَرّاً
الْجَاعِلِينَ الظَّلاَمَ نُوراً وَالنُّورَ ظَلاَماً )
إشعياء (5) 20

------------------------------------------------------------

تابع البند الثاني عشر :

 (6) لِذلكَ قالَ الرَّبَّ لهُمْ صُورَتهُمْ
في يوم القيامة مِنَ الآن 0 اقرَأ مَعِي :
سفر إشعياء من (29) 13 : (30) 13

* ( وَيَسْمَعُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ ( يوم القيامة ) الصُّمُّ أَقْوَالَ
السِّفْرِ وَتَنْظُرُ مِنَ الْقَتَامِ وَالظُّلْمَةِ عُيُونُ الْعُمْيِ )
إشعياء من (29) 18
سُبْحَانَ الله 0 مَعَ إنهُ أعْمَي وَفي ظُلمَة وَلَكْنَهُ سَيَرَي السفرُ المَخْتُوم وَهي :

* ( يَخْتِمُ ( الله ) عَلَى يَدِ كُلِّ إِنْسَانٍ ( سُؤَال الله
الخَالق لهُ 0 مَاذا كَانَ يَعْبُدُ في الدُنيا 0 لِمَاذا ) لِيَعْلَمَ كُلُّ النَّاسِ خَالِقَهُمْ ) أيوب (37) 7 ،

* ( فَأَجَابَهُ يَسُوعُ إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا
هِيَ اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ 0
الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ ) إنجيل مرقس (12) 29

وَنفسُ الجُمْلة قالهَا موسى مِنْ قَبْل المسيح في
التوراة تثنية (6) 4

* ( إِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ )
وَهي :

( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ
الإسراء 23 ) ، 

( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ق 22 )
صَدَقَ اللهُ العَظيم

ثم :

* ( وَيَزْدَادُ الْبَائِسُونَ فَرَحاً بِالرَّبِّ ( هَولاءِ الغَيْرُ مُتعَمِقِينَ في كُتُبهِمْ ) وَيَهْتِفُ مَسَاكِينُ النَّاسِ بِقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ
( وَهُوَ الرَّبَّ ) ( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ النحل 28 ) الَّذِينَ جَعَلُوا الإِنْسَانَ يُخْطِئُ
بِكَلِمَةٍ ( المُتعمقين الذينَ جَعَلوا غيرهُمٍْ يَقولونَ كَلِمَة الكُفر ) وَنَصَبُوا فَخّاً لِلْمُنْصِفِ فِي الْبَابِ ( باب الفطرة )
وَصَدُّوا الْبَارَّ بِالْبُطْلِ ) إشعياء من (29) 19 ، 21

( وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ
وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ البقرة 78 ) ،

( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ آل عمران 71 ) صَدَقَ اللهُ العَظيم

ثمَ :

* ( وَيْلٌ لِلْبَنِينَ الْمُتَمَرِّدِينَ يَقُولُ الرَّبُّ حَتَّى
أَنَّهُمْ يُجْرُونَ رَأْياً وَلَيْسَ مِنِّي وَيَسْكُبُونَ سَكِيباً وَلَيْسَ بِرُوحِي لِيَزِيدُوا خَطِيئَةً
عَلَى خَطِيئَةٍ ) إشعياء (30) 1

( فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ ( ثمَ ) وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ البقرة 79 )
صَدَقَ اللهُ العَظيم

ثمَ :

* ( تَعَالَ الآنَ اكْتُبْ هَذَا عَُِنْدَهُمْ عَلَى لَوْحٍ وارْسِمْهُ فِي سِفْرٍ لِيَكُونَ لِزَمَنٍ آتٍ لِلأَبَدِ إِلَى الدُّهُورِ 0 لأَنَّهُ شَعْبٌ مُتَمَرِّدٌ أَوْلاَدٌ كَذَبَةٌ أَوْلاَدٌ لَمْ يَشَاءُوا أَنْ يَسْمَعُوا شَرِيعَةَ الرَّبِّ 0 الَّذِينَ يَقُولُونَ لِلرَّائِينَ لاَ تَرُوا وَلِلنَّاظِرِينَ
لاَ تَنْظُرُوا ( عِنْدَمَا تسْأل أحَدَهُمْ يُجيبُكَ : بآمِن أولاً ثمَ أقتنِعْ برَاحتِكَ ) لَنَا مُسْتَقِيمَاتٍ ( يَخْترعُونَ مَبَادِيء لِغَيرهِمْ )   كَلِّمُونَا بِالنَّاعِمَاتِ 0 انْظُرُوا مُخَادِعَاتٍ ( الخِلْسَة ) حِيدُوا عَنِ الطَّرِيقِ 0 مِيلُوا عَنِ السَّبِيلِ ( أقرَب وَأقصر طريق في الكَون هُوَ الطريق المُسْتقيم ) اعْزِلُوا مِنْ أَمَامِنَا قُدُّوسَ إِسْرَائِيلَ ( الله ) لِذَلِكَ هَكَذَا يَقُولُ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ لأَنَّكُمْ رَفَضْتُمْ هَذَا الْقَوْلَ ( وَهُوَ التوحِيد ) وَتَوَكَّلْتُمْ عَلَى الظُّلْمِ وَالاِعْوِجَاجِ وَاسْتَنَدْتُمْ عَلَيْهِمَا ( إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ الصافات 35 ) لِذَلِكَ يَكُونُ لَكُمْ هَذَا الإِثْمُ كَصَدْعٍ مُنْقَضٍّ نَاتِئٍ فِي جِدَارٍ مُرْتَفِعٍ يَأْتِي
هَدُّهُ بَغْتَةً فِي لَحْظَةٍ ) إشعياء (30) 8 : 13

( هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ الزخرف 66 ) صَدَقَ اللهُ العَظيم


( لأَنَّهُ شَعْبٌ مُتَمَرِّدٌ أَوْلاَدٌ كَذَبَةٌ أَوْلاَدٌ لَمْ يَشَاءُوا أَنْ يَسْمَعُوا شَرِيعَةَ الرَّبِّ )

التي حَرَفوهَا وَهُوَ السفر المَخْتُوم إنهُ
لا يُحْسَبُ الجَابلُ كَالطين
أي لا يُحْسَب الخَالق سُبْحَانهُ كَالمَخْلوق

( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ الإسراء 23
صَدَقَ اللهُ العَظيم

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...