الأحد، 4 أبريل 2010

النتيجة : بَعْدَ مَا سَبَقَ لكَ قِرَاءتهُ

الفقرة السابعة
  النتيجة : بَعْدَ مَا سَبَقَ لكَ قِرَاءتهُ 0

  هَل هُناكَ مَنْ عَاصَرَ وَشاهَدَ بعَيْنِهِ مَا حَدَثَ أثنَاء وَاقعَة صَلب المسيح 0 طبعاً لا
وَمِنْ أينَ يَكُونُ لنَا العلمْ وَالحَقِيقة الوَاضحة ؟

مِنَ الكُتُب السَمَاويَة طبعاً 0 وَسَوفَ يَكُونُ أصْدَقُ من عَينٍي وَعَيْنُكُ وَأصْدَقُ مِنْ عُيُون كُلُ البَشَر 0
لأنهُ كََلام اللهُ سُبْحَانهُ وَتعَالي 0

وَقدْ قالَ التشريعُ في الكِتاب المُقدس كمَا قرأتَ أنَّ الذي يَرتكِبُ خطية ً وَحَقهَا الموت وَاُقِيمَ وَنُفذ َوَاُجْرِيَ عَليهِ الحُكْمُ وَالتشريع وَعُلقَ علي خشبة وَصُلِبَ
فهَذا المَصْلوب صَارَ مَلْعُوناً وَجُثتهُ نَجِسَة ٌ0

* ( وَإِذَا كَانَ عَلى إِنْسَانٍ خَطِيَّةٌ حَقُّهَا المَوْتُ فَقُتِل وَعَلقْتَهُ عَلى خَشَبَةٍ ( صَلبْتهُ وَأقمتَ عَليهِ حَدا ً مِنْ حدُود الله مِنَ التشريع0  ماذا تفعلُ بهِ ) فَلا تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلى الخَشَبَةِ بَل تَدْفِنُهُ فِي ذَلِكَ
اليَوْمِ ( لِماذا 0 أولا ً ) لأَنَّ المُعَلقَ مَلعُونٌ مِنَ اللهِ
( ثانيا ً ) فَلا تُنَجِّسْ أَرْضَكَ ( بجُثة المَصْلوب )
التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيباً ) سفر تثنية (21) 22 ، 23

أي 0 المَصْلوب مَلْعُون
وَجُثة ُ نَجسَة ٌ فلا تُنجس أرْضكَ بهَا

* ( هَلْ يُعَاهِدُكَ كُرْسِيُّ الْمَفَاسِدِ الْمُخْتَلِقُ إِثْماً
عَلَى فَرِيضَةٍ ) مزامير (94) 20

الذي يَعْترضُ على فريضة هُوَ المُفسِدُ الكَافر المُختلقُ الآثِمْ

وَلِذلكَ أقرَ وَوَافقَ وَاعْترَفَ الإنجيلُ بذلكَ فقالَ صَرَاحَة ً
عَنْ المسيح معَ عِلمَهُمْ بأنَّ المسيح نفسَهُ قالَ أولاً :

* ( وَلَكِنَّ هَذَا الشَّعْبَ الَّذِي ( ليسَ الذي لا يُقِيمُ فقط وَإنمَا )
لاَ يَفْهَمُ النَّامُوسَ هُوَ مَلْعُونٌ ) يوحنا (7) 49 ،

ثمَ أخَذوا أللعْنة مِنْ فَم المسيح وَقالوا عَنهُ وَكَأنهُمْ لا يَعْلمُونَ شيئاً
عَن مَا يقولهُ التوراة وَمَا قالهُ المسيح نفسهُ :

* ( اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ 0 إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ ( أولاً ) مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ
( ثانياً 0 بدَلاً لِنجَاسة جُسد المسيح المَصْلوب الميت )
لِتَصِيرَ بَرَكَةُ إِبْرَاهِيمَ لِلأُمَمِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ )
الرسالة إلى أهل غلاطية (3) 13، 14

سُبْحَانَ الله 0 أللعْنة ُ تَصِيرُ بركة ً
بلعْنةِ وَنجاسةِ جَسَدْ المسيح تصِيرُ بركةِ إبراهيم !

وَمَا جَاءَ في التوراة هَوَ كَلامُ الله طبعاً 0

وَلكِن تَدَبَرَ مَعِي وَأعْطِي مِسَاحَة ًوَفرصة ً لِلعَقل لِلتمْحِيص وَالتفكير وَبكُلَ هدُوء كَمَا قالَ المسيح

بالعَقل سَتذهَبُ إلي الجنة :

* ( فَلَمَّا رَآهُ يَسُوعُ أَنَّهُ أَجَابَ بِعَقْل ٍ قَالَ لَهُ لَسْتَ بَعِيداً عَنْ مَلَكُوتِ اللَّهِ ) الجنة مرقس (12) 34

* ( فَالْعَقْلُ يَحْفَظُكَ وَالْفَهْمُ يَنْصُرُكَ )
أمثال (2) 11

* قال دَاوُدَ ( وَالآنَ يَا سَيِّدِي الرَّبَّ أَنْتَ هُوَ اللَّهُ
وَكَلاَمُكَ هُوَ حَقٌّ ) صموئيل الثاني (7) 28

وَمَا جاء بالتوراة 0
المُعَلق علي خشبة مَلعُونٌ وَجَسَدًهُ نجسٌ وَأقرََّ وَاعْترَفَ بهِ الإنجيل 0 وَلكن :

هَل هَذا التشريع يَصْلح أنْ يُطبقُ علي المسيح

قطعاً مُسْتَحِيل وَلا جِدَالُ في ذلكَ

* ( فَتَقَدَّمَ إِبْرَاهِيمُ وَقَالَ ( لِلرب ) أَفَتُهْلِكُ الْبَارَّ مَعَ الأَثِيمِ 0 عَسَى أَنْ يَكُونَ خَمْسُونَ بَارّاً فِي الْمَدِينَةِ أَفَتُهْلِكُ الْمَكَانَ وَلاَ تَصْفَحُ عَنْهُ مِنْ أَجْلِ الْخَمْسِينَ بَارّاً الَّذِينَ فِيهِ 0 حَاشَا لَكَ أَنْ تَفْعَلَ مِثْلَ هَذَا الأَمْرِ ( وَمَا هُوَ ) أَنْ تُمِيتَ الْبَارَّ مَعَ الأَثِيمِ فَيَكُونُ الْبَارُّ كَالأَثِيمِ 0 حَاشَا لَكَ 0 أَدَيَّانُ كُلِّ الأَرْضِ 0 لاَ يَصْنَعُ عَدْلاً )
مُسْتَحِيل ! تكوين (18) 23 : 25

قالت التوراة أنَ المَصْلوب مَلعُون وَجَسَدَهُ نجسٌ
وَهَذا كَلام الرَب الحَق 0

أمَا أنْ يَكُون البَار مِثل المسيح مَعَ الأثيم المَلعُون 0
فهَذا هُوَ المُسْتحِيل 0
وَأيضاً بكَلام الرَب الحَقَ في التوراة وَالإنجيل !

صِِفاتُ المسيح هُوَ آية مِنْ خَالِقِهِ وَنورٌ وَرَحمة مِنَ الله
بَعَثهُ الله لِيَهدِي بني إسرائيل إلي الله الخَالقُ العَظيم
القادِرُ علي كُلُ شيء
وَالذي ليْسَ كَمِثلِهِ شيءٌ في الأرض وَلا في السَمَاء

وَالآيَات في الإنجيل وَالتوراة تَدُلُ بالأمْر القاطع وَالواضح أنهُ لا إله لِهَذا الكَون إلا الله وَحْدَهُ وَليسَ سِوَاهُ
وَكُلُ مَا سِوي الله سُبْحَانهُ فهُوَ خَلقِهِ وَمَخْلوقاتِهِ وَعَبيدَهِ سُبْحَانهُ وَتعَالي

اقرأ بِنفسِكَ لِنفسِكَ
في الجزء الأول بَاب ( هَل المسيح مَلعُون ؟ ) ،
وَفي بَاب التوحيد رقم ( 1 )

وَأمَا عَن المسيح وَمَكَانتِهِ وَصِفاتِهِ 0
فمَا أعْظمَ مِمَا قالهُ القرآن الكريم عَنهُ 0
اقرأ مَعِي :

  ( إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ) آل عمران 45 ) ،

( إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ)
آل عمران 45
 صًدَقَ اللهُ العَظيم وبلغ رسوله الكريم

المسيح آية وَمُعْجزة مِنَ الله سُبْحَانهُ وَتعَالي
وَوَجِيهاً في الدنيا 0

مَلكْ مِين وَسُلطان مِين وَرئيس دولة مِين 0 وَهذهِ الشهَادة مِنْ مَن 0 الله خََالق الكَونَ بمَا فِيهِ مَا أعْظمْهَا مِنْ شهَادة وَرفعَة وَشرفْ 0 وليسَ ذلكَ فقط 0

وَأيضاً وَجِيهاً في الآخرة وَمَا أدْرَاكَ مَا الآخرة 0

أنا وَأنت سَنكُونُ في حَاجة مَاسة وَشديدة لِشَرْبَةِ مَاء
مِنَ الهَول وَالهَلع وَالفزعْ العَظيم يوم القيامة 0
وَالذي لا يَخْطر لِي وَلكَ علي بَال 0
رَبنَا يَتغَمدَنا وَإيَاكُمْ برحْمَتِهِ

* ( اَلْهَاوِيَةُ وَالْهَلاَكُ ( جهنمْ ) أَمَامَ الرَّبِّ 0 كَمْ بِالْحَرِيِّ
قُلُوبُ بَنِي آدَمَ ) أمثال (15) 11

* ( تَحْتَ كُلِّ السَّمَاوَاتِ يُطْلِقُهَا ( نفخة ُ حِسَاب الخلائق ) كَذَا نُورُهُ إِلَى أَطْرَافِ الأَرْضِ 0 بَعْدُ يُزَمْجِرُ صَوْتٌ يُرْعِدُ بِصَوْتِ جَلاَلِهِ وَلاَ يُؤَخِّرُهَا إِذْ سُمِعَ صَوْتُهُ 0 اَللهُ يُرْعِدُ بِصَوْتِهِ عَجَباً 0 يَصْنَعُ عَظَائِمَ لاَ نُدْرِكُهَا )
أيوب (37) 3 : 5 ، ثم :

* ( يَخْتِمُ ( الله ) عَلَى يَدِ كُلِّ إِنْسَان ٍ   
لِيَعْلَمَ كُلُّ النَّاسِ خَالِقَهُمْ ) أيوب (37) 7 ، ثم :

* ( اُنْصُتْ إِلَى هَذَا يَا أَيُّوبُ
وَقِفْ وَتَأَمَّلْ بِعَجَائِبِ اللهِ ) أيوب (37) 14

( وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ ( كِتابَ كُل بَنِي آدم ) وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ) الزمر 69 )
صَدَقَ اللهُ العَظيم 
وبلغ رسوله الكريم

أمَا المسيح فهُوَ في نعْمَةٍ مِنْ رَبهِ وَمِنَ المُقرَبينَ إلي الله 0 الأصْفياء الأخْيَار الأطهَار وَمَا أسْعَدَهُمْ 0
وَالذي يَرْحَمهُ رَبهُ يُقربهُ مِنهُمْ 0

مَثلاً :

* المسيح ( فَلَمَّا جَلَسَ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ تَلاَمِيذُهُ فَعَلَّمَهُمْ قَائِلاً  أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ ) إنجيل متي (5) 2 ، 14

مَا رَأيكَ أن تكُونَ مَعَ أحَدٍ مِنْ التلامِيذ الكِرَام

نعْمَة ٌ وَرَحْمَة ٌ وَنجَاة ٌ مِنْ جهنم 0 أليسَ كَذلِكَ 0

وَمَعَ هَذا 0 أيْنَ التلامِيذ مِنَ المسيح ؟

المسيح في أعْليَّ وَأرْفعُ مِمَا نتخَيَل 0

تَخَيْل المُقرَب إلي الخَالق سُبْحَانهُ وَتعَالي
وَبينَ المَلائِكَةِ المُقرَبين 0  
الله الله الله

أسْأل نفسكَ 0 هَل هَذا المَقامُ العَالِي
وَالرفعَة وَالشَرَف وَالوَجَاهة
يَقترب مِنهُ لعْنة وَنجَاسة وَخبَائث ؟
قطعاً مُسْتحِيل

أن يَجْتمِعُ النور مَعَ الظلام الدَامِس 0
أنْ يَجْتمعُ الحَيَاة مَعَ المَوت 0 أن يَجْتمعَ الطهَارة وَالصَفاء وَالرفعَة ُمَعَ أللعْنة وَالنجَاسة وَالخَبَائث 0

( أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ) ص 28 ) 
صَدَقَ اللهُ العَظيم 
وبلغ رسله الكريم

قطعاً مُحَال وَمُسْتحِيل وَلا يُمْكن 0

إذاً مَا هي الحَقِيقة ؟

الحَقِيقة قالهَا المسيح عَليهِ السلام
في الكِتاب المُقدس 0 افتح الكتاب وَاقرَأ مَعِي :

* ( بِرُّ الْكَامِلِ يُقَوِّمُ طَرِيقَهُ أَمَّا الشِّرِّيرُ فَيَسْقُطُ بِشَرِّهِ بِرُّ الْمُسْتَقِيمِينَ يُنَجِّيهِمْ أَمَّا الْغَادِرُونَ فَيُؤْخَذُونَ بِفَسَادِهِمْ 0 عِنْدَ مَوْتِ إِنْسَانٍ شِرِّيرٍ يَهْلِكُ رَجَاؤُهُ
0 اَلصِّدِّيقُ يَنْجُو مِنَ الضِّيقِ
وَيَأْتِي الشِّرِّيرُ مَكَانَهُ ) نعَمْ أمثال (11) 5 : 8

* ( اَلشِّرِّيرُ يُطْرَدُ بِشَرِّهِ أَمَّا الصِّدِّيقُ فَوَاثِقٌ عِنْدَ مَوْتِهِ )
نعَمْ أمثال (14) 32

* ( رِضْوَانُ الْمَلِكِ ( الله ) عَلَى الْعَبْدِ الْفَطِنِ
وَسَخَطُهُ يَكُونُ عَلَى الْمُخْزِي ) نعَمْ أمثال (14) 35

* ( الرَّبُّ عَارِفٌ أَيَّامَ الْكَمَلَةِ ( الصَالحُون ) وَمِيرَاثُهُمْ إِلَى الأَبَدِ يَكُونُ 0 لاَ يُخْزَوْنَ فِي زَمَنِ السُّوءِ
وَفِي أَيَّامِ الْجُوعِ يَشْبَعُونَ ) نعَمْ
مزامير(37) 18، 19

* ( مُخَاصِمُو الرَّبِّ يَنْكَسِرُونَ ( مِثلُ يهوذا مَثلاً ) مِنَ
السَّمَاءِ يُرْعِدُ عَلَيْهِمْ الرَّبُّ يَدِينُ أَقَاصِيَ الأَرْضِ 0
وَيُعْطِي عِزّاً لِمَلِكِهِ وَيَرْفَعُ قَرْنَ مَسِيحِهِ )
نعَمْ الله هُوَ المَلجَأ وَالسند لِأنبيائِهِ صموئيل الأَول (2) 10  

( كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ) المجادلة 24
 صَدَقَ اللهُ العَظيم 
بلغ رسوله الكريم

مُسْتحِيل الرَب يَتَخَلىَ وَيَترك عِبَادِهِ في زَمَن السُّوءِ وَالضيق سَواءٌ في الدُنيا أو في الآخرة
وَإلا 0 وَمَاذا سَيَفعَل معَ الأشَّرَّار 0 وَليسَ ذلك فقط
  
* ( مَنْ يَقُولُ لِلشِّرِّيرِ أَنْتَ صِدِّيقٌ تَسُبُّهُ الْعَامَّةُ تَلْعَنُهُ
الشُّعُوبُ ( أي يَذهبُ مَع الشرير المَلعون ) أَمَّا الَّذِينَ يُؤَدِّبُونَ ( مِنْ رَبهمْ ) فَيَنْعَمُونَ وَبَرَكَةُ خَيْرٍ تَأْتِي عَلَيْهِمْ )
نعَمْ 0 وَهَذا جَزَائهُمْ في الآخرة أمثال (24) 24 ، 25


* قالَ داود ( لاَ أَضَعُ قُدَّامَ عَيْنَيَّ أَمْراً رَدِيئاً 0 عَمَلَ الزَّيَغَانِ
أَبْغَضْتُ لاَ يَلْصَقُ بِي 0 قَلْبٌ مُعَوَّجٌ يَبْعُدُ عَنِّي 0 الشِّرِّيرُ
لاَ أَعْرِفُهُ ) وَهَكَذا المسيح طبعاً مزامير (101) 3 ، 4
وَهَذا لكَ أنتَ 0 وَترَي بعَين داود النبي

* ( لاَ تُحَرِّفْ حَقَّ فَقِيرِكَ فِي دَعْوَاهُ 0 اِبْتَعِدْ عَنْ كَلاَمِ
الْكَذِبِ وَلاَ تَقْتُلِ الْبَرِيءَ وَالْبَارَّ ( وَتَحْكُم عَليهِ بكلام الكَذِب ) لأَنِّي لاَ أُبَرِّرُ الْمُذْنِبَ ) خروج (23) 6 ‘ 7
هَذا الكَلام لِبَنِي آدم 0 وَالله سُبْحَانهُ أوْليَ بهِ مِنَا

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...