الثلاثاء، 27 مايو 2008

مناظراتي مع قسيسي و رهبان كنيسة الزيتون 19

- هل أسقطتم نبوة نبي الله أيوب و هو يسب الله في سفر أيوب؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله البار لوط وهو قد زنى ببناته الاثنتين بعد أن سكر وانجب منهما المؤابيين والعمونيين الذين لا يدخلون في جماعة الرب؟!.

- هل اسقطتم نبوة نبي الله داود وهو يزني ببتشبع زوجة جاره اوريا وينجب منها النبي سليمان ثم يقتل أبناء زوجته ميكال الخمسة؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله يهـوذا وابن النبي يعقوب وهو يزني بزوجة ابنه ثامــار وينجبا فارص وزارح... وهم من أجداد يسوع الناصري إلهكم؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله نوح و دوره الوحيد في الكتاب المقدس أنه يشرب الخمر ويسكر ويتعرى؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله إشعياء وهو يمشي عريانا لمدة ثلاث سنوات كاملة ليلا و نهارا أمام الأمم ؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله شاول النبي ووالد زوجة داود النبي وهو يتعرى أمام الناس ثم يقتل نفسه بالسيف؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله يعقوب وهو يسرق البركة من أخيه البكر عيسو وكذلك الغنم والبقر ويهرب من خاله لابان ليلا؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله موسى وهارون وهم قد خانا الرب ولم يثقا به في وسط بني اسرائيل؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله ابراهيم وهو يقدم زوجته سارة إلي فرعون ثم إلى ابيمالك لينال الخير بسببها؟

- هل اسقطتم نبوة يسوع الناصري وهو يسب الأنبياء قائلا "وجميع الذين جاءوا قبلي يقصد الأنبياء كلهم سارقون ولصوص "؟

- وأخيرا هل اسقطتم إلوهية يسوع الناصري عندكم بتجربة الشيطان له أربعين يوما وليلة؟!

- ثم إذا كنتم تشككون في القرآن بسحر النبي صلى الله عليه و سلم فكيف تجعلون نشيد الإنشاد و سفر الأمثال من الكتاب المقدس وهي من كتابة سليمان عابد الأوثان "بزعمكم"؟!

- كيف تجعلون رسائل بولس من الكتاب المقدس وقد قتل و الشيطان يلطمه كما قال؟!

- كيف تجعلون المزامير في الكتاب المقدس وقد كتبها داود الزاني القاتل لأبناء زوجته ميكال و الشيطان ايضا أغواه؟!

- كيف تجعلون رسائل بطرس من الكتاب المقدس.. وهو شيطان يخلف الوعد و يكذب و يحلف كذبا بل و يلعن يسوع؟!

- كيف تجعلون يسوع إلها .. والشيطان جربه؟! مع إنك تجد في رسالة يعقوب الثانية أن الله لا يُجرب بالشر "الشيطان"؟!

- ايها القس .. اظن أن إجابتي على سؤالك الأول كانت واضحة لا لبس فيها .. بعد إزالة الخشبة الكبيرة من عينيك؟

الشبهة الرابعة

تقول فيها ايها القسيس بأن النبي صلى الله عليه و سلم كان في مكة مسالما لم يمسك بسيف ثم بعد أن هاجر إلى المدينة تحول إلى شخص آخر يقاتل ذات اليمين و ذات اليسار .. و أنه نشر دينه بالسيف و فرض الجزية بالقوة على من يرفض الاسلام؟

- ايها القس .. إن المسيح بن مريم عليه السلام بعد ثلاث سنوات فقط من بداية رسالته إلى بني اسرائيل و بعد أن طاردوه و أرادوا قتله أمر تلاميذه قائلا "و من ليس عنده (كيس نقود) فليبع ثوبه و يشتري سيفا" و ذلك عندما كان في حديقة جتسيماني .. ايها القس لماذا تلبس الحق بالباطل و تكتم الحق و أنت تعلمه .. و هل بزعمك الإسلام ينتشر الآن في أوروبا و أمريكا و آسيا و إفريقيا و في كل أنحاء العالم بالسيف؟ .. إن كل الأبحاث تقول أن الإسلام هو أكثر الأديان انتشارا في كل أنحاء العالم اليوم .. مع هذا التشويه الرهيب للإسلام من قبل الصليبية العالمية أعداء الحق .. و مع التضييق الرهيب على منابع الدعوة و الإغاثة .. ايها القس هل تذكر قبل البعثة حينما قال مشركو مكة أثناء بناء الكعبة لما رأوا محمد بن عبد الله "هذا هو الصادق الأمين .. رضينا به حكما"؟ .. فلقد جاء النبي صلى الله عليه و سلم في قوم لا يعرفون معروفا و لا ينكرون منكرا .. الأصنام قبلتهم و الميتة أكلتهم و الخمر مشربهم و الرايات الحمراء متعتهم .. و أكل أموال المساكين ديدنهم .. فإذا بهذا الرجل الأمين ينزل من غار حراء بمكة ليقول لهم .. قولوا لا إله إلا الله تفلحوا .. لا تشركوا به شيئا .. لا تتخذوا من دونه أوثانا و أصناما .. ادعوه وحده فهو قريب ممن يناجيه .. أكرموا اليتيم و الفقير و الأرملة و ابن السبيل و أدوا إليهم أموالهم .. كلكم عند الله سواسية لا فرق عنده إلا بالتقوى و العمل الصالح .. بروا آباءكم و امهاتكم .. لا تسكروا بالخمر .. لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل .. لا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق .. لا تزنوا .. لا تكذبوا .. لا تنافقوا .. لا تسرقوا .. لا تتعالوا و لا يستكبر بعضكم على بعض .. أحبوا لإخوانكم ما تحبونه لأنفسكم .. أوفوا بعهودكم .. اشهدوا بالحق و لا تشهدوا بالزور و لو كان على أنفسكم و أهليكم .. أحسنوا إلى أزواجكم .. ارفقوا بفتيانكم .. لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى. فإذا بمنكسري القلوب من الفقراء يتبعونه و يسمعون لكلامه و يؤمنون بالله رب السماوات و الأرض إلها و يتركون عبادة الأوثان .. كخباب و زيد و صهيب و بلال و ياسر و سمية و عمار .. و معهم بعض و جهاء و أغنياء القوم كأبي بكر و عثمان و سعد بن أبي وقاص و الزبير بن العوام و علي بن أبي طالب و مصعب بن عمير و جعفر بن أبي طالب .. إلا أن غلاظ القلوب من مشركي مكة لم يرضوا بأن يُعبد الله وحده على أرضه و تحت سمائه .. فقاموا قومتهم على المستضعفين فها هو بلال يلقى في الصحراء و خباب يُعذب بالنار و يُشوى بالنار لحمه و سمية تُقتل بالحربة و ياسر زوجها يُقتل بعدها ايضا و مصعب يوضع في الأغلال و عثمان يربطه عمه و لا يفكه .. و الزبير يوضع فوق النيران ليلفحه الدخان .. فلم يردهم ذلك عن دينهم شيئا .. فيشد مشركي مكة من قبضتهم فيحاصروا المسلمين في شعب أبي طالب و كان معهم سيدة نساء أهل الجنة .. السيدة الكريمة الشريفة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها صاحبة المال و الجاه من قبل .. لتأكل أوراق الشجر مع المحاصرين من المسلمين .. فلم يزدهم ذلك إلا تمسكا بالحق و دين الحق .. ثم يذهب رؤوس الشرك إلى أبي طالب عم النبي ليجروا مقايضة بأسلوب الترغيب بالمال و الملك و النساء و الترهيب بالقتل و بأنه لا طاقة لمحمد و عمه على الوقوف في وجه كفار مكة .. و لم يجد المسلمون بدا من الفرار بدينهم إلى الحبشة .. فيتبعهم عمرو بن العاص و عبد الله بن أبي ربيعة على رأس قوم من قريش ليعيدوهم إلى الكفر بالله و ذلك من عند النجاشي بالقوة .. فيقف جعفر ابن أبي طالب مفوه القوم المستضعفين و خطيبهم ليرد على سيف الباطل و الشرك بكلمة الحق فيقول في كلمات جمعت كل خصائص رسالة الإسلام فيقول:" أيها الملك .. كنا قوما أهل جاهلية: نعبد الأصنام ونأكل الميتة ونأتي الفواحش ونقطع الأرحام ونسيء الجوار ويأكل القوي منا الضعيف حتى بعث الله الينا رسولا منا نعرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعانا الى الله لنوحّده ونعبده ونخلع ما كنا نعبد نحن وآباؤنا من الحجارة والأوثان .. وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحسن الجوار والكفّ عن المحارم والدماء .. ونهانا عن الفواحش وقول الزور وأكل مال اليتيم وقذف المحصنات .. فصدّقناه وآمنّا به واتبعناه على ما جاءه من ربه فعبدنا الله وحده ولم نشرك به شيئا وحرّمنا ما حرّم علينا وأحللنا ما أحلّ لنا فغدا علينا قومنا فعذبونا وفتنونا عن ديننا ليردّونا الى عبادة الأوثان والى ما كنّا عليه من الخبائث .. فلما قهرونا وظلمونا وضيّقوا علينا وحالوا بيننا وبين ديننا خرجنا الى بلادك ورغبنا في جوارك ورجونا ألا نظلم عندك"
لقد ألقى جعفر بهذه الكلمات المسفرة كضوء الفجر فملأت نفس النجاشي إحساسا وروعة .. والتفت الى جعفر وسأله: هل معك مما أنزل على رسولكم شيء؟
قال جعفر: نعم .. قال النجاشي: فاقرأه علي .. فمضى جعفر يتلو آيات من سورة مريم في أداء عذب وخشوع فبكى النجاشي .. ولما كفكف دموعه الهاطلة الغزيرة التفت الى عمرو بن العاص وقال "ان هذا والذي جاء به عيسى ليخرج من مشكاة واحدة" .. ثم قال انطلقا فلا والله لا أسلمهم اليكما"!

لقد كان النبي حينئذ في مكة يدعو في دار الأرقم ابن أبي الأرقم .. ليسلم على يديه بإذن الله و بدون سيف حمزة بن عبد المطلب ثم ذلك الرجل الذي كان في جاهليته فظا غليظا ليصير قلبه قلب طفل يبكي ليلا و نهارا تعديه على حق الله .. إنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه.. ثم يبدأ النبي ليقول لزوار مكة من يؤويني حتى أبلغ رسالة الله و له الجنة .. فذهب إلى الطائف و لكنهم تجاهلوه بل و سلطوا عليه صبيانهم و سفهاءهم ليضربوه بالحجارة و ليدموا قدمه .. و ليبكي بأبي هو و أمي .. بكاءا يهتز له عرش الله و هو بجوار بستان عتبة و شيبة بن ربيعة .. ثم ليعود مرة أخرى إلى مكة .. يعرض ايواءه على من جاء إلى مكة حاجا .. الحج ذلك الشعيرة المتبقية من دين إبراهيم عليه السلام عند العرب .. فيعاهده بعض أهل المدينة .. و كانوا قد سمعوا من اليهود أن نبيا سيخرج من بلاد إسماعيل بن إبراهيم .. سينصره الله و يفتح لم اتبعه فتحا مبينا .. فيعاهدونه و يبايعونه على الدفاع عن رسالته و على نصرته على أن تكون عاقبتهم الجنة بإذن الله .. فلا يرضى بذلك كفار مكة فيجمعوا أمرهم على قتله و لكن الله ينجيه و يخرج من بيته مهاجرا هو و صاحبه أبو بكر ليلا .. فيعلن مشركو مكة عن مكافئة قدرها مائة ناقة لمن يأتي بالنبي حيا أو ميتا .. فيتبعه سراقة بن مالك الطامع في المائة ناقة .. فيخوض هو و فرسه ثلاث مرات في رمال البيداء و في كل مرة يسأل النبي أن يدعو له .. فإذا دعا له خرج من الرمال ثم تراوده نفسه مرة أخرى على قتل النبي و الفوز بالمائة ناقة .. و لكن النبي المهاجر المستضعف يقول له يا سراقة كيف بك و سواري كسرى بيديك .. فيتعجب سراقة من هذا القول الذي يبدو مستحيلا لسراقة .. و لكن البشرى تحققت فأسلم سراقة و جعل عمر بن الخطاب سواري كسرى في معصم سراقة بعد فتح بلاد فارس .. و هو صهيب الرومي يتبع النبي مهاجرا أيضا .. بعد أن سلبه المشركون كل ماله .. فيبشره النبي قائلا ربح البيع أبا يحيى .. ربح البيع أبا يحيى .. و لم يهدأ كفار قريش .. فأجمعوا كيدهم و ساروا إلى المدينة كما قال زعيمهم أبو جهل .. ليقتلوا المسلمين و يشربوا الخمر و لترقص القينات .. فساروا إلى بئر بدر و ذلك بعد أن حاول المسلمون أن يستردوا بعضا من أموالهم التي اغتصبها كفار قريش سابقا منهم في مكة .. و من قافلة تجارية لقريش يتزعمها أبو سفيان بن حرب .. فقابلهم المسلمون الأقل عددا و عدة في معركة بدر .. و لينصرهم الله تعالى و ليفتح عليهم .. ثم يتبع المشركون تلكم الغزوة بغزوة أحد أو معركة أحد .. فيقابلهم المسلمون الأقل عددا و عدة و لينتصروا في بداية المعركة و لكن لما عصى الرماة قول النبي و تركوا أماكنهم انهزموا .. ثم يتبع الكفار و اليهود و مشركي مكة عدوانهم فها هم يجتمعون جميعا في غزوة الأحزاب أو الخندق .. ليتدخل الله بقدرته و قوته .. فيهزمهم بجند من عنده و هي الرياح .. التي دمرت خيامهم و عصفت بهم من كل جانب .. و ليبدأ النبي بتطهير المدينة من خونة اليهود .. ثم ليمنع مشركي مكة النبي من العمرة في مكة و ليفرضوا عليه شروطا جائرة تقول بأن من يسلم يعيده محمد إلى قريش مرة أخرى .. فيسلم أبو جندل و أبو بصير بدون سيف .. بل و يسلم بعدها عمرو بن العاص و خالد بن الوليد بدون سيف .. و لتنقض قريش عهدها فيدخل النبي مكة فاتحا .. بدون قتال و لا سيف و ليدخل الناس في دين الله أفواجا .. إن هذا الدين لا ينتشر بالسيف و لكن الله أمر حمايته بالسيف .. فحينما تأتي أنت لتعتدي على ديني و عرضي و أهلي و مالي و تفتني في ديني فلن تجد منا إلا السيف .. إن الإسلام قد جاء للخروج بالعباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. و ليكون نصيرا للمظلومين المضطهدين .. فإنه لما كان المجوس قد حكموا العراق و استعبدوا الخلق و ساموهم سوء العذاب و فتنوهم عن عبادة الله الحق في بلاد فارس تدخل الإسلام بإزالة طواغيت المجوس عبدة النار .. و كذلك فعل الإسلام مع الروم في شمال افريقيا و في بيت المقدس و لقد وصفهم النبي دانيال و كذلك المسيح عليه السلام برجسة الخراب .. فقد أذاقوا الناس الويلات و فتنوهم في دينهم .. ثم ترك الإسلام الناس يختارون .. هل يعبدوا الله رب الأرض و السموات .. أم يظلوا على كفرهم .. فقد قال القرآن "لا إكراه في الدين" .. و ايضا قال "فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر" .. و لكن في حالة اختيارهم الكفر بالله فإن عليهم أن يدفعوا الجزية مقابل أن يعيشوا على أرض الله و هم يكفرون بالله .. و هذه سنة الله مع الرسل السابقين أيضا .. فنحن نقرأ في الكتاب المقدس أن موسى عليه السلام قد أخذ الجزية و استعبد الأعداء و كذلك فعل يشوع و شاول و داود و سليمان و كل أنبياء بني اسرائيل .. أما مع خاتم المرسلين و سيد النبيين رحمة الله للعالمين فقد قال لمعاذ بن جبل "لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم"

- و الآن .. تعال الآن ايها القس لنرى ماذا يقول الكتاب المقدس الذي يقدس السيف .. فسنجد في سفر التثنية 20 : 10 أن الرب يأمر نبيه موسى قائلاً : حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك" .. ثم ألست تؤمن أن داود هو النبي والملك وابن الله .. و هو جد من أجداد الرب المسيح؟ .. أقرأ ما يفعله النبي الملك داود .. في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية". و عندما دخل بنو اسرائيل بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين فسفر يشوع 16 : 10 يقول : "فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيداً تحت الجزية" كانوا عبيداً تحت الجزية. عبودية وجزية بأمر الرب .. هل المسلمون أمروا أحدا بدفع الجزية و استعبدوه؟!
وسفر القضاة يقول: 1 : 28 "و كان لما تشدد اسرائيل انه وضع الكنعانيين تحت الجزية" ايضا
1 : 30 "فسكن الكنعانيون في وسطه و كانوا تحت الجزية" .. و ايضا القضاة 1 : 33 "فكان سكان بيت شمس و بيت عناة تحت الجزية لهم" و في سفر الملوك الأول 4 : 21 "فكانت هذه الممالك تقدم له "سليمان" الجزية وتخضع له كل ايام حياته"

- ايها القس .. انظر عندما أمر الله عبده موسى بالجهاد ماذا قال له "وتطردون اعداءكم فيسقطون امامكم بالسيف" لاويين 26: 7 .. و قال له "فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف" التثنية 13: 15 .. اقرأ ما قاله الله لموسى الكتاب المقدس "حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها. واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك. هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الامم هنا. واما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما بل تحرّمها تحريما الحثيين والاموريين والكنعانيين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين كما امرك الرب الهك لكي لا يعلّموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لآلهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم اذا حاصرت مدينة اياما كثيرة محاربا اياها لكي تأخذها فلا تتلف شجرها بوضع فاس عليه. انك منه تأكل. فلا تقطعه. لانه هل شجرة الحقل انسان حتى يذهب قدامك في الحصار. واما الشجر الذي تعرف انه ليس شجرا يؤكل منه فاياه تتلف وتقطع وتبني حصنا على المدينة التي تعمل معك حربا حتى تسقط" تثنية 20 : 20-10 .. ايها القس لماذا لم تسأل نفسك هذا السؤال .. لماذا أمر الله موسى عليه السلام بقتال الأمم الأخرى؟

- اقرأ الفرق هنا بين شدة الكتاب المقدس و رحمة القرآن "وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ " و "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِمَنْ فِي أَيْدِيكُمْ مِنَ الْأَسْرَى إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ " .. و "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا. إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا"

- ولما فتح النبي مكة ودخلها الرسول ظافراً على رأس عشرة آلاف من الجنود، واستسلمت قريش ووقفت أمام الكعبة ، تنتظر حكم الرسول عليها بعد أن قاومته 21 سنة ما زاد صلى الله عليه وسلم على أن قال: يا معشر قريش. ماذا تظنون أنى فاعل بكم؟ .. قالوا خيراً ، أخ كريم وابن أخ كريم ، فقال اليوم أقول لكم ما قال أخى يوسف من قبل: "لا تثريب عليكم اليوم ، يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين. اذهبوا فأنتم الطلقاء"

- و أخيرا أقول لكم .. لماذا تتجاهلون أقوال الكتاب المقدس و الذي يقول في سفر حزقيال 9 : 5-7 "وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ" لماذا تهاجمون القرآن الذي يقول "وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ. إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ."؟ .. القرآن الذي أعطى اختيار الصبر وفضله على الاعتداء بالمثل .. وهو ما لم يذكره الكتاب المقدس.. حين يقول فأيهما حكمه أرحم أين ذلك من قول القرآن "فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلا" ..وأيضا "وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ" .. و قول الرسول صلى الله عليه و سلم "لا تقتلوا شيخاً فانياً ولا طفلاً صغيراً ولا امرأة لا تغلوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور"

الشبهة الخامسة

- تقول فيها ايها القس أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يتقرب لمشركي مكة و أنه صلى الله عليه وسلم قال عندما كان يقرأ سورة النجم: "تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى" و أكمل القراءة ثم سجد وسجد كل من كانوا خلفه من المسلمين و سجد معهم من وراءهم من المشركين و لذلك نزلت آيات سورة الحج التي تقول "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" أي أن الشيطان هو الذي أوحى إلى النبي بذلك .. فكيف يكون القرآن من عند الله و الشيطان هو الذي يوحي به؟

- ايها القس .. يقول الله تعالى عن القرآن الكريم متعهدا بحفظه "وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ. لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيد" .. و يقول مبرءا نبيه محمدا "وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى. إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" و يقول "وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ" .. و أنا بإذن الله هنا سأرد عليك ردودا تعصف باطلك و تقصف كذبك ألخصها في نقطتين هما:

1- قصة الغرانيق هذه جاءت في تفسير ابن كثير .. و يقول بن كثير الذي أتيتم من تفسيره بهذا الكلام الكاذب عن هذه القصة الباطلة و في نفس تفسيره "لم أرها مسندة من وجه صحيح" .. و قال الرازى "قصة الغرانيق باطلة عند أهل التحقيق" .. و "ليس لها سند" .. و قال الزمخشري "بضعف الحديث و أنه لم يخرجْه أحد من أهل الصحيح ولا رواه ثقة بإسناد صحيح سليم متصل" و قد روى الإمام البخارى فى صحيحه أن النبى صلى الله عليه وسلم قرأ سورة "النجم" فسجد وسجد فيها المسلمون والمشركون والإنس والجن وليس فيها حديث " الغرانيق" وقد روى هذا الحديث من طرق كثيرة ليس فيها أبدا حديث الغرانيق؟!

ايها القس .. إن الصحيح الذي تريد أن تخفيه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ سورة النجم وهو بمكة حتى إذا جاء إلى قوله تعالى "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا" .. فسجد وسجد معه المسلمون والمشركون .. المشركون يسجدون لمن ايها القس؟ .. لله .. نعم لله "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا".


2- ايها القس أعلم جيدا أنك لم و لن تفهم كتاب الله أبدا .. ايها القس نأتي للآية التي هي محل الشبهة:
"وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" و هنا أسألك سؤالا و احدا .. لماذا أرسل الله الرسل و أنزل الكتب للناس ثم ما الفرق بين النبي و الرسول؟ .. بالطبع لقد أرسل الله رسله و انباءه لهداية الناس و إخراجهم من الظلمات إلى النور .. فإن الله يقول عن الانجيل الذي أنزله على المسيح عليه السلام "وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ " .. و يقول عن القرآن "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" .. ثم إن الرسول هو ذلك الذي يوحي إليه الله بكتاب وشريعة .. أما النبي فهو يقود الناس ليتبعوا شريعة رسول آخر و كتاب رسول آخر. فكل رسول نبي و ليس كل نبي رسول.

و هنا نأتي لنتكلم عن معنى كلمة تمنى و هل هي الحب و الإرادة و هو الرأي الصائب الذي يؤيده القرآن في الكثير من الآيات مثل "وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍِ" .. ومثل "وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ" .. أم أن معناها القراءة كما يقول البعض؟

فهنا لو كانت الكلمة بمعنى قراءة لما وردت في الآية التي تتكلم عنها أنت كلمة نبي "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ" .. لأننا سبق و قلنا إن النبي لا يأتي بكتاب جديد من عند الله ليقرأه على الناس .. و لذلك فكلمة تمنى هنا ليست على الأرجح بمعنى قرأ و ليست صحيحة.

نأتي للمعنى الأرجح للكلمة و هو التمني .. و عندها نقول ماذا يتمنى أي رسول من الذين أرسل هو إليهم؟ .. بالطبع أن يتبعه كل الذين أرسله الله إليهم .. ألم تقرأ قول المسيح عليه السلام في الكتاب المقدس .. " كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا" .. و ماذا قال اتباع ابليس الشيطان عن المسيح " فقال كثيرون منهم به شيطان وهو يهذي.لماذا تستمعون له " و ماذا كان حكم الله الذي لا يخلف وعده .. اقرأ " آخرون قالوا ليس هذا كلام من به شيطان "

ٍ سنأخذ ذلك المثال .. عن المسيح بن مريم عليه السلام .. من القرآن:

ا- يقول القرآن الكريم مصورا تمني المسيح و هو يتكلم مع بني اسرائيل "وَجِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ. إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ" فهذا معنى "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِي إِلَّا إِذَا تَمَنَّى ٍّ"

ب‌- ها هو الشيطان يلقي في أمنتيته بعد أن جاءهم بالبينات الواضحة الجلية و كذلك يفعلوا مع كل الأنبياء "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُون" .. و هنا تأتي كلمة نبي كما وضحنا سابقا .. و ها هم شياطين الانس و الجن يقولون للمسيح َ "فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ"

ج- "فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" .. لقد كذبه الكافرون اتباع الشيطان .. و لكن الله يجلي الحقيقة و يمحو الباطل لمن شاء أن يؤمن فيثبته و يهديه إلى الحق بإذنه .. و لذلك يقول الله تعالى "وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آَمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُوا آَمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُون"َ


ها هو الشيطان يلقي في أمنية النبي محمد فيقول اتباع الشيطان "لا تَسْمَعُوا لِهَذَا القُرْءانِ والْغَوْا فِيهِ" .. هاهو الشيطان يلقي في أمنية النبي بأن يهتدي قومه .. فيأمر اتباعه بمحاربة القرآن و الإسلام .. و لكن الله يبطل عمل الشيطان فينتشر دين الله و يظهر.

فمن كان منافق لا يريد سماع كلام الله و دراسته فإنه أول من سيقع في فتنة الشيطان لأنه ولي له لا يريد أن يعمل عقله و لا يريد أن ينقاد لربه بل ينقاد فقط لهوى نفسه .. و هذا ما يقوله الله تعالى "لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ"

فمن لم يشكر المنعم .. و يعمل بأوامره بل حاربه و حارب أوامره ايضا و قاد الناس لمحاربة أوامر الله فهذا هو الظالم لنفسه .. “وَإِنَّ الظَّالمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيد

و أخيرا عجبا لك ايها القس .. لماذا تتجاهل إغواء الشيطان لداود النبي الملك و ابن الرب و أخذتم مزاميره التي تقولون أنها وحي و ضعتموها في كتابكم المقدس؟ .. لماذا تتعامى عن ضلال قلب سليمان النبي الملك وراء أصنام و آلهة الشعوب الأخرى و عبادته لهم و أخذتم سفر نشيد الانشاد و سفر الأمثال و الحكمة ضمن أسفار الكتاب المقدس و هم من كتاباته؟ .. لماذا تتناسى لطم الشيطان لبولس و أخذتم رسائله الأربعة عشر في العهد الجديد من كتابكم المقدس؟ .. ايها القس حينما تأتي بشيئ فلتأتنا بالصحيح من القرآن و الأحاديث .. و إلا قلت لك إن يسوع كان يزني بمريم المجدلية و أنجب منها و كان يقبلها قبلات ساخنة و هذا ثابت في انجيل فيليب و مريم المجدلية! .. ثم لماذا تعترض ايها القس على قصة الغرانيق مع أنها غير صحيحة .. فقد قال لك بولس الفريسي رسول يسوع "صرت لليهودي كيهودي و للذي ليس تحت ناموس كأنني بلا ناموس لأربح الكل .. و لأكون شريكا في الانجيل؟" .. أليس هذا هو عين النفاق .. ايها القس؟!

ايها القس إني أدعوك إلى الإسلام .. أدعوك للاستسلام لله رب موسى و عيسى و محمد .. رب الأولين و الآخرين .. أدعوك إلى الخروج من عبادة الدنيا و النفس و الهوى إلى عبادة الله العزيز الغفار .

أرسلت ردودي على شبهات ذلك القس و دعوته للإسلام .. فإذا بي أجد بعد بضعة أيام رسالة .. تأتيني من امرأة؟! .. اسمها كارين تعمل بالكنيسة الأرثوذوكسية بانجلترا .. أرسلت لي برسالة لا منهاج فيها و لا منطق .. و العجيب أن المرأة تدعوني فيها أن أنحي عقلي جانبا لأؤمن برسالة بولس و بالمسيح إلها و مخلصا بناءا على معجزاته و سجود الناس له و أمه العذراء التي تصنع ايضا المعجزات و ظهوراتها على كنائس الأرثوذوكس في مصر؟ .. و إليكم نص الرسالة العرجاء و الكلمات الشمطاء لكارين عابدة يسوع و الساجدة للتماثيل و الأيقونات:

سلام لك من الرب يسوع المسيح

ألم تقرأ كيف كان الرب يسوع يحيي الموتى و يشفي المرضى و يخرج الشياطين و سجود توما و المرأة الفينيقية له؟ .. بل و كان يخلق طيرا و هذا جاء عندكم في القرآن .. ألم تسمع عن ظهورات العذراء على كنائسنا .. ألم تتضح لك معجزاتها التي تحدثت عنها الصحف في مصر آنذاك .. ألم يحن الوقت لتؤمن بابنها الذي بذل دمه ليخلصك؟

حقيقة تعجبت من هذه الادعاءات الضعيفة و التي لاتقف أمام الحق أبدا .. فأرسلت إليها رسالة قلت فيها:

الأستاذة كارين .. السلام على من اتبع الهدى

إن معجزات المسيح بن مريم عليه السلام أتى بها أنبياء بني اسرائيل كلهم من قبله. ايليا أحيا موتى وموسى أحيا سبعين من الموتى و أنقذ بني اسرائيل وحزقيال أحيا 30 ألفا من الجيش .. فكل هؤلاء الأنبياء كانوا أقوى من يسوع .. و إليك الدليل من الكتاب المقدس:
- ايليا يحي الموتى .. سفر الملوك 7:18" فسمع الرب لصوت ايليا فرجعت نفس الولد الى جوفه فعاش"
- ايليا يسجد له الناس .. الملوك 7:18" وفيما كان عوبديا في الطريق واذا بايليا قد لقيه فعرفه وخر على وجهه وقال أأنت هو سيدي ايليا"
- معجزة تكثير الطعام ... جاء بها ايليا عدة مرات .. اقرأيها في سفر الملوك 16:17
- بل و هناك معجزة لم يأتي بها يسوع .. الملوك 8:2 "واخذ ايليا رداءه ولفه وضرب الماء فانفلق الى هنا وهناك فعبرا كلاهما في اليبس"
بل معجزة المعجزات والتي ستكوني أمامها مشدوهة .. هي أن ايليا لم يموت .. وهي صفة من صفات الله؟ .. فهل ستعبدوه من دون الله؟! مابالكم بمن لم يموتا ورفعا إلى السماء وهما أحياء .. إخنوخ "إدريس" وايليا "الياس" فاعبدوهما إذن .. فقد أخذا صفة الله الذي لايموت .. فمن الكتاب المقدس إخنوخ وايليا لم يموتا!
إقرأي في سفر التكوين 5:24 "وسار اخنوخ مع الله ولم يوجد لان الله اخذه" لم يمت اخنوخ!! ويسوع مات.
إقرأي في سفر الملوك 11:2 "وفيما هما يسيران ويتكلمان اذا مركبة من نار وخيل من نار ففصلت بينهما فصعد ايليا في العاصفة الى السماء" لم يمت ايليا ويسوع مات.
هل ستقولي ويسوع أقامه الله من الأموات؟ .. أقول لكم إن انجيل متى يقول إن كثير من القديسين قاموا من الموت بأنفسهم لم يقمهم أحد فهم أقوى من يسوع الذي أقامه الله من الأموات!
و في انجيل متى 52:27 "والقبور تفتحت وقام كثير من اجساد القديسين الراقدين"
إن أردتم أن تعبدوا أحدا غير الله .. فلا تعبدوا يسوع الناصري .. اعبدوا اخنوخ .. أو ايليا .. أو القديسين الكثيرين الذين قاموا من الأموات بدون قوة من أحد. ايضا لا تنسي عصا موسى و معجزاتها واحياء حزقيال لثلاثين ألفا و قاموا كجيش عظيم "فتنبأت كما امرني فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على اقدامهم جيش عظيم جدا جدا"

ثم إن المسيح المسيح كان يحيي موتى بإذن الله كما قال هو "باصبع الله اخرج الشياطين" .. كما قال العرافون عن معجزات موسى "قال العرافون لفرعون هذا اصبع الله"

بالنسبة للسجود فقد سجد توما و المرأة الفينيقية ليسوع سجود تكريم و ليس سجود عبادة .. اقرأي:

جاء في سفر التكوين 23 :7 "فقام إبراهيم و سجد لشعب الأرض لبني حث"
و جاء في سفر التكوين 23 : 12 " فسجد ابراهيم امام شعب الارض "
و في سفر التكوين 33 : 3 ـ 7 يعقوب سجد و نساؤه و أولاده لعيسو عندما التقوا به "واما هو فاجتاز قدامهم وسجد الى الارض سبع مرات حتى اقترب الى اخيه. فركض عيسو للقائه وعانقه ووقع على عنقه وقبّله.وبكيا ثم رفع عينيه وابصر النساء والاولاد وقال ما هؤلاء منك.فقال الاولاد الذين انعم الله بهم على عبدك. فاقتربت الجاريتان هما واولادهما وسجدتا. ثم اقتربت ليئة ايضا واولادها وسجدوا. وبعد ذلك اقترب يوسف وراحيل وسجدا"
و في سفر التكوين 42 : 6 "فأتى اخوة يوسف وسجدوا له بوجوههم الى الارض"
و في سفر التكوين 48 : 12 "ثم اخرجهما يوسف من بين ركبتيه وسجد امام وجهه الى الارض "
و في سفر الخروج 18 : 7 "فخرج موسى لاستقبال حميه وسجد وقبّله"
و في صموئيل الأول 24 : 8- 9 " فلما التفت شاول إلى وراءه خر داود على وجهه إلى الأرض و سجد "
وفي الملوك الأول 1 : 22- 23 "فدخل إلى أمام الملك و سجد للملك على وجهه إلى الأرض "

فهل كان هؤلاء آلهة .. و هل كان حمى موسى هو الله؟

- الأستاذة كارين .. ما هي المعجزات التي قامت بها العذراء؟ .. هل تظهر للمؤمنين لتشفيهم؟! .. إن كنتم صادقين لماذا لم تشفي يوحنا بولس الثاني من مرض الشلل الرعاش؟ مع أن الرجل له فريق طبي كامل "أطباء" و يظهر على الفضائيات و هو يرتعش .. ألم تكن فرصة لتعلن وتدعو العذراء عن عبادة ابنها على العالم .. بشفاء يوحنا بولس الثاني .. أم أنه كاثوليكي كافر في ملتكم و طا ئفتكم؟! .. و لماذا يأتي شنودة إلى الولايات المتحدة للعلاج في المستشفيات ولم يستدعي العذراء؟! .. لو كنت صادقة لما وجدنا مليارات من عابدي المسيح على ابواب المستشفيات يوميا .. يعانون من كافة أنواع الأمراض المزمنة والحادة .. ولما كان شنودة يتبهدل كل هذه البهدلة؟

إذا كنت صادقون فلماذا لم تدلوا العذراء على كيرلس السادس لتحييه؟ .. وإن كان كيرلس السادس قد مات .. ألم يحيي يسوع موتى كما يقول الكتاب المقدس؟ .. "الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها" .. اتحداكم واتحدى العذراء التي تظهر لكم أن تحيوا كيرلس السادس! .. هذه كبيرة عليكم .. فلتشفوا شنودة المتبهدل هذا في مستشفيات امريكا .. ولتحيلوا فريقه الطبي الكامل للتقاعد!
الأستاذة كارين .. أنا أعرف سحرة يستعينون بالشياطين شفوا أناسا من أمراض كثيرة .. فهل هذا يعني أن السحرة عبدة الشيطان على حق .. فلتعبدي إلههم الشيطان إذن؟

أرسلت رسالتي التي محقت بها باطل عابدة المسيح .. فإذا بها ترد برسالة أخرى تقول فيها:

كيف تريدني أن أكون مسلمة و الإسلام قد استعبد المرأة و احتقرها و يأمر بضربها؟

الأستاذة كارين .. السلام على من اتبع الهدى

حقيقة لا أدري من أين أتيتي بهذه الكلمات الزائفات عن الإسلام و القرآن و نبي الإسلام؟


-
الأستاذة كارين .. يقول الله تعالى في القرآن الكريم و هو يأمر كل مسلم بحسن المعاملة مع زوجته "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا"

-
و ها هي السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها تقول "ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادما له ولا امرأة"

-
هذه الكلمات من أواخر كلمات الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته " ايها الناس اتقوا الله في النساء اتقوا الله في النساء اوصيكم بالنساء خيرا

-
لقد أوصى رسول الله بالنساء خيراً فقال "ماأكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم" و قال " استوصوا بالنساء خيرا " و ها هو يقول "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي " و يزيد على ذلك قائلا "من أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وألطفهم بأهله"

-
النبي صلى الله عليه وسلم يقول "اتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمانة الله"

-
النبي صلى الله عليه وسلم يقول "استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرت وإذا تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرا"

-
النبي صلى الله عليه وسلم يقول "حتى اللقمة تضعها في في امرأتك يكون لك بها صدقة"

-
تقول السيدة عائشة رضي الله عنها "كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فمه على موضع فميَّ فيشرب عليه الصلاة والسلام" ما هذه المعاملة الحسنة؟ اين نجاسة الحائض في الكتاب المقدس في سفر اللاويين الإصحاح 15 عن الحائض "فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء" و يقول عن الاستحاضة "اذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها. انها نجسة. كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها. وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء"

-
تقول السيدة عائشة رضي الله عنها "كان عليه الصلاة والسلام في مهنة أهله "

-
النبي صلى الله عليه وسلم يقول "النساء شقائق الرجال"

-
عن السيدة صفية بنت حيي أم المؤمنين رضي الله عنها قالت "ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم"

-
و لقد روي أنه صلى الله عليه وسلم "وضع ركبته لتضع عليها زوجه صفية رضي الله عنها رجلها حتى تركب على بعيرها"

-
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض" .. فهل يمكن أن تتزوج الفتاة رجل عربيد يضربها ثم تهاجم الاسلام وتقول إنه يسمح للزوج بضرب وزوجته؟

-
و في الحديث الصحيح "نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَطْرُقَ الرَّجُلُ أَهْلَهُ لَيْلًا يَتَخَوَّنُهُمْ أَوْ يَلْتَمِسُ عَثَرَاتِهِمْ'"رواه البخاري ومسلم

-
حتى في حالة الطلاق ابغض الحلال إلى الله يوصي الله الرجل بالمرأة خيرا "وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلَا تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ"

-
و ها هو القرآن يوصي الرجل بالمرأة خيرا حتى في حالة الانفصال و الطلاق "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا. فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ "

-
و عندما يقول القرآن الكريم .. "فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا. وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا" .. فإن النبي صلى الله عليه وسلم يفسره لنا فيقول "اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا فَإِنَّمَا هُنَّ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ لَيْسَ تَمْلِكُونَ مِنْهُنَّ شَيْئًا غَيْرَ ذَلِكَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ فَإِنْ فَعَلْنَ فَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْرَ مُبَرِّحٍ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا" رواه الترمذي وابن ماجة. هل تعرفين معنى "فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا" .. هذا أمر من الله العلي الكبير لعباده المسلمين .. أن لايظلموا المرأة ابدا .. فإن الله هو الذي يدافع عنها .. فكيف لنا بمن يدافع الله عنهن؟ .. وهل استطيع أنا كعبد مسلم لله أن أعاند أمام الله؟

و الآن سأترك الكتاب المقدس يتكلم عن المرأة .. فلتستمعي جيدا

يقول سفر الخروج يقول "و إذا باع رجل ابنته أمةً لا تخرج كما يخرج العبيد" الخروج 21:7 فمن حق الوالد كما في هذا النص أن يبيع ابنته كما يباع العبد!!

و يقول سفر التثنية 22 : 28 – 29 "اذا وجد رجل فتاة عذراء غير مخطوبة فامسكها واضطجع معها فوجدا . يعطي الرجل الذي اضطجع معها لابي الفتاة خمسين من الفضة وتكون هي له زوجة من اجل انه قد اذلّها. لا يقدر ان يطلقها كل ايامه"

- و ها هو بولس يحمل المرأة خطيئة آدم فيقول "وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي" تيموثاوس الأولى 2 : 14 و كذلك يقول "الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل" كورنثوس الأولى 11 : 9

- الأستاذة كارين إني أدعوك إلى الإسلام .. أدعوك للاستسلام لله رب موسى و عيسى و محمد .. رب الأولين و الآخرين .. أدعوك لترك عبادة الدنيا و الهوى لعبادة الله العزيز الحميد .. وكما يقول الكتاب المقدس "آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا آمنوا بانبيائه فتفلحوا" .. ايضا في عصر النبي صموئيل وهو نبي من بني اسرائيل .. جاء بنو اسرائيل وكذبوا النبي صموئيل فقال الله له "لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم" صموئيل الأول 7:8 فهم يؤمنوا بالله ولكنهم رفضوا نبي الله صموئيل فقال الله له "لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا" و توعدهم بالعذاب .. فالانبياء كلهم عقيدتهم الاستسلام لله .. من آمن ببعضهم وكفر ببعض فهو كافر بالله ومأواه النار .. فكذلك حتى لو اتيتي أنت وقلتي إنني اؤمن بالله وحده و بالمسيح بن مريم نبيا .. ولكنني لن اؤمن بالنبي محمد عليه الصلاة و السلام .. فأنتي كافرة مخلدة في النار .. من القرآن والكتاب المقدس

أرسلت رسالتي لأرد فيها على بهتان و كذب كارين التي قالت عن ربها أنه كالدودة المحتقر و أنه الخروف الذي سيق إلى الذبح و النعجة إلى جازيها و لم تفتح فاها .. فإذا بها ترد ردا يدل على أنها و احدة من الخراف التي يقودها بولس حين قال لهم "لقد سر الرب جدا بغباء ماتم التكريز به" و هو صلب الرب و قتله .. و حين قال "حاشا لي أن أفخر إلا بصليب الرب يسوع" فهو لا يريد أن يتناقش أو يفهم بل العقيدة التي لن يتنازل عنها هي قتل الرب على الصليب .. و حين قال "افعلوا كل شيئ بلا دمدمة" أي لا نقاش و لا فهم .. لقد كان هذا هو آخر رد تلقيته من كارين العاملة بإحدى الكنائس في انجلترا آنذاك .. "لا نحتاج لأحد يدعونا إلى الإسلام .. لا ترسل لنا مرة أخرى .. سنتجاهل رسائلك" .. حينئذ ظهر أمام عيني قول الله تعالى و هو يقص علينا أخبار أمثال هؤلاء القوم يوم القيامة "وَقِيلَ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَأَوُا الْعَذَابَ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ. وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ. فَعَمِيَتْ عَلَيْهِمُ الْأَنْبَاءُ يَوْمَئِذٍ فَهُمْ لَا يَتَسَاءَلُون"َ

الحمد لله على نعمة الإسلم و كفى بها نعمة و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...