الثلاثاء، 27 مايو 2008

مناظراتي مع قسيسي و رهبان كنيسة الزيتون 18

كان عيداَ للوثنيات التي ألّهت الشمسَ وعبدتها بفارس والروم كما هو ثابت.

- و كانت أشد نقاط التغيير بالمسيحية هي دعوة قسطنطين لمجمع نيقيةNicaea عام 325 م وقد اجتمع عدد كبير من علماء المسيحية ذكر بعض المؤرخين أنه تجاوز الألفين ولكن قسطنطين تبنى رأي أقلية ( 318 قسيساً) قائلة بتأليه المسيح وتدخل مباشرة- على وثنيته- في صياغة النص العقدي الذي تبناه مجمع نيقية وفرضه على كل المسيحيين بالإمبراطورية واعتبر أن كل ما يخالف ذلك هرطقة وردّة.

- وكان من أخطر ما أقدم عليه إصداره مرسوما في العام التالي لمجمع نيقيه بمصادرة وتدمير كل أعمال وكتابات المناهضين لقرارات نيقيه ثم إصداره عام 331 م أمرا بإصدار نسخاً جديدة من الكتاب المقدس مما اعتبره مؤلفوا المرجع The Messianic Legacy "واحداً من أهم القرارات الأحادية التي أثرت على كل التأريخ المسيحي ويذكر هنا أن الإمبراطور ديوكليتيان كان قد أحرق كل ما أمكن الحصول عليه من الكتب المسيحية ويرى المؤلفون للمرجع أعلاه أن هذا قد أخلى المجال لأصحاب نيقيه للحذف والزيادة في الكتب بما يرونه متفقاً مع عقيدتهم. حتى يذكر المؤلفون أعلاه " أنه من بين الخمسة آلاف نسخة قديمة موجودة للعهد الجديد ( الأناجيل والرسائل المسيحية) لا توجد نسخه واحدة سابقة للقرن الرابع الميلادي. وفي هذا يذكر مؤلفو كتاب The messianic Legacy أعلاه يقولون : "إن من العدل القول بأن المسيحية التي نعرفها اليوم لم تنبثق من أيام عيسى بل من مجمع نيقيه ولأن مجمع نيقيه كان جلّه من صنع يديّ قسطنطين فإنّ المسيحيّة (أي مسيحيّة اليوم ) مدينة له بالفضل".

- ومن هنا فقسطنطين هو الملك الروماني الذي جاء بعد عشرة يختلفون عنه ضمن المملكة الرابعة وهو الذي هزم ثلاثة أباطرة روم آخرين وهو الذي غيّر أعياد المؤمنين الأسبوعية والسنوية وغيّر دينهم وغير كتبهم وطارد المؤمنين الصادقين وصادر كتبهم و حرقها وهو الذي استغل بدهاء ومكر كما يذكر المؤرخون الدين ليوحد مملكته ويثبت حكمه وهو الذي تكلم على الله بكلام عظيم حين تبنى القول بأن لله ابناَ وصاغ بنفسه للنصارى – كما تذكر جميع المصادر- عبارة أن الابن مولود من الأب لكنه مساو له ومؤلف من نفس مادته .. تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا ً.. هذه العبارة التي أصبحت جوهر عقيدة كل النصارى وقد ذكر في كتاب الله العزيز المرسل إلى خاتم الأنبياء أن هذه الكلمات تكاد تتفطر لها السماوات .. فقسطنطين بذلك هو الملك الروماني الذي تكلم ضد العلي عزّ وجل ّ.. هذا وقد استمرت الأرض المباركة محكومة من قبل قسطنطين وخلفائه بطراز جديد من الحكم الروماني حتى دخـلت تماما فـي ظـل الخلافة الإسلامية ( مملكة الله المنتظرة) بعد 334 عاما ميلاديأً (من عام 305 م حتى 638 م وكان فتح القدس عام 638م أي بعد 346 عاما تماماً من الأعوام القمرية اليهودية أو بعد ثلاثة قرون ونصف قرن ( ثلاثة أزمنة ونصف) من بدء حكم الملك الروماني المفصلة صفاته بوضوح بالبشارة أعلاه وقد قال بعض النصارى أن مدة حكم هذا "الملك الضال" كما لقبوه ستستمر لخمسة وثلاثين عاما (فهماً من أخبار النبوءة بأنها ثلاثة فترات زمنية ونصف) وهو فهم ينطبق أيضاً على مدة حكم قسطنطين المباشرة والتي استمرت حوالي 34 عاما قمرياً على التقويم اليهودي أو تزيد .. وهذا من تمام انطباق صفات الملك الخبيث المذكور بالبشارة على شخصية قسطنطين أن تنطبق على فترة حكمه المباشر أو على فترة الحكم الذي أنشأه على الأرض المباركة بفلسطين مدة ثلاثة أزمنة ونصف سواءً فسر الزمن بعقد أو بقرن.

- إنه لو وُصف قسطنطين بصفة واحدة لكفت لتحديده فمَن مِن أباطرة الروم مَن يشاركه في أي صفة منها؟ فكيف وقد وصف بعشر صفات لا يشاركه في أي منها أحد؟ .. فهو الملك الروماني الذي جاء بعد عشرة ملوك قبله لكنه مختلفا عنهم وهو الذي تخلص من ثلاثة ملوك آخرين وهو الذي غير أعياد المؤمنين الأسبوعية والسنوية وليس في التأريخ من يشاركه في ذلك وهو الذي غيّر دين المؤمنين وكتبهم وهو الذي تقوّل على الخالق عزّ وجل بكلام عظيم جداً وهو الملك الماكر الخبيث الذي استخدم ذكاءه في المكر بالمؤمنين ومُيّز في النبوة بأنه القرن ذو الفم والعينين الأشد من القرون قبله وهو الذي اضطهد المؤمنين وطاردهم وهو الذي استمر الحكم الذي وضعه بالأرض المقدسة مدة ثلاثة قرون ونصف تامة على الحساب القمري المستخدم بالتوراة.. أبعد كل هذا يبقى هناك أي مجال لأي تفسير بديل.. وهل يزيدنا ذكر اسم قسطنطين يقينا بأنه هو الملك المقصود بعد أن اجتمعت كل هذه الصفات ولم يجتمع لأي ملك آخر منها شيء.

الشبهة الثالثة

تقول فيها ايها القسيس بأن النبي صلى الله عليه و سلم قد سحره لبيد بن الأعصم .. و بذلك فهو ليس نبي لأن القرآن قال "و الله يعصمك من الناس" .. أي إن النبي معصوم فلابد أن لا يُسحر و إلا كان غير صادق؟!


و الله لقد أضحكتني ايها القس .. هل تقرأ الكتاب المقدس؟! .. ماذا قال الكتاب المقدس عن النبي الكاذب الذي يدعي أن الله أرسله و أوحى إليه و الله لم يرسله؟ هذا ما يقوله الرب في الكتاب المقدس عن الأنبياء الكذبة أمثال بولس و الأسود العنسي و مسيلمة الكذاب "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ارمياء 15:14 ..

و هذا هو حكم الله ايضا على النبي الكاذب كما في سفر التثنية 18 : 20 "وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ" إن الآية التي تقول "و الله يعصمك من الناس"؟! .. معناها أن الله سيحميك حتى تبلغ رسالته كاملة و لن يستطيع أحد أن يقتلك .. و لذلك فقد كان يحرس النبي بعض نفر من المسلمين و حينما نزلت هذه الآية صرفهم النبي صلى الله عليه و سلم و قال لهم قد تولى الله أن يحفظني .. و هذا ما حدث بالفعل .. نعم لقد حاول اليهود بالكثير من الحيل قتل النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام .. فها هم يدعونه ليلقوا على رأسه حجرا فيقتلوه فيفشلوا .. و ها هم يتحالفوا مع الأحزاب و مشركي مكة في غزوة الخندق للقضاء على الإسلام و على نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم فيخيبوا و يُخذلوا .. و ها هي زينب بنت الحارث اليهودية تدس السم في ذراع الشاة لقتله قائلة إن كان نبيا فسينجو و إن كان كاذبا استرحنا منه فلا تفلح زينب بنت الحارث هي الأخرى .. ثم ها هو لبيد بن عاصم اليهودي عملاق السحر عند قومه يقوم بعمل السحر قاصدا هلاك النبي صلى الله عليه و سلم مصدقا قول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" .. لقد كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم نبيا صادقا .. لأن الله نجاه من كل هذه الشراك و الحيل .. فحينما تقول أخت لبيد بن أعصم والذي قام بالسحر "إن يكن نبيًا فسيخبر وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" .. فهذا تأكيد آخر على صدق نبوة النبي محمد .. لأن الله نجاه و لم يهلك كما يؤكد الكتاب المقدس عن النبي الكاذب .. إلا إذا كنت تقول إن الرب في الكتاب المقدس لا يوفي بعهوده فيترك أي نبي كاذب و لا يهلكه؟!

- ايها القس .. حينما قام العرافون و السحرة بإلقاء عصيهم أمام كليم الله موسى عليه السلام .. ورأى موسى عليه السلام العصي تتحرك و تتحول إلى ثعابين و هذا مثبت في القرآن و في الكتاب المقدس ايضا .. و قد قال القرآن عن ذلك "يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى" .. اقرأ ايها القس سفر الخروج 7 : 10 – 12 " فَدَخَلَ مُوسَى وَهَارُونُ الَى فِرْعَوْنَ وَفَعَلا هَكَذَا كَمَا امَرَ الرَّبُّ. طَرَحَ هَارُونُ عَصَاهُ امَامَ فِرْعَوْنَ وَامَامَ عَبِيدِهِ فَصَارَتْ ثُعْبَانا. فَدَعَا فِرْعَوْنُ ايْضا الْحُكَمَاءَ وَالسَّحَرَةَ فَفَعَلَ عَرَّافُو مِصْرَ ايْضا بِسِحْرِهِمْ كَذَلِكَ. طَرَحُوا كُلُّ وَاحِدٍ عَصَاهُ فَصَارَتِ الْعِصِيُّ ثَعَابِينَ" .. ألم يكن ذلك سحر لموسى كليم الله؟ .. هل اثر ذلك على صدق الوحي الذي أنزله الله على موسى؟ .. بالطبع لا و أنتم تؤمنون بأن هذا لم يؤثر على الوحي الذي أنزله الله على موسى في العهد القديم .. و كذلك حتى يبين الله لنا أن النبي ليس إلا بشرا نبيا مثلنا فإن السحر لم يهلك النبي كما كان يقصد لبيد بن الأعصم .. و لكنه أصابه في شيئ واحد وهو أنه كان يظن أنه يأتي أهله و لم يكن يأتيهن .. فيغتسل .. كما تقول ذلك السيدة عائشة رضي الله عنها راوية الحديث .. إنه سحر عضوي .. لا علاقة له بالوحي .. إنه لو لم تروي السيدة عائشة هذا الحديث لما علم أحد من الصحابة بذلك .. فهل قال أحد من الصحابة بأن النبي في تلكم الفترة قد بدل في الوحي و غير؟ .. من المؤكد أن هذا لم يحدث .. و ايضا حينما يقول الرسول .. لقد دلني عليه جبريل .. و أن الذي سحره هو لبيد بن الأعصم اليهودي و أنه في بئر كذا و معقود بطلع نخل في مشط .. فكيف يمكنه ذلك لو لم يكن نبياً؟ فالنبي عليه الصلاة والسلام هو الذي أرسل أصحابه ليستخرجوا السحر من المكان الذي وضعه فيه لبيد بن الأعصم ... فهو نبي صادق .. لقد فك الرسول عليه الصلاة والسلام السحر بقراءة المعوذتين وهذا دليل على أن المعوذتين كلام الله عز وجل وأن محمداًعليه الصلاة و السلام نبي موحىً إليه من الله.

ايها القس .. لقد نسيت أن تقول إن الحديث مذكور على لسان السيدة عائشة رضى الله عنها فقط ... وهذا يوضح بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم تظهر عليه الأعراض المقصودة و هي ذهاب عقله ويـُفيد انحصار أمر التخيل بينه وبين زوجاته .. و لم يظهر عليه أنه كان يُخيل إليه أمام الصحابة و إلا كانوا قالوا ما رأوه .. وهذا دليل يثبت سقوط فعل السحر على الرسول عليه الصلاة والسلام. مرة ثانية لقد قالت أخت لبيد بن الأعصم "إن يكن نبيًا فسيخبر وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" والذي حدث بالفعل أن جبريل عليه السلام قد أخبره عن مكان السحر و قد عافاه الله منه

- ايها القس .. إن استخراج الرسول عليه الصلاة والسلام للسحر لهو إثبات لمعجزة من معجزاته وصدق حديثه وإلا كيف علم من سحره؟ وأين مكان السحر؟ لو تتبعنا مكان السحر فسنجده تحت حجر كبير بأسفل بئر مليء بالماء والماء فاسد عكر .. لقد أبلغ النبي الصحابة بمكانه فلو كان الصحابة اعتادوا بأنه يـُخيل له أمامهم ما صدقوه ولذكر الحديث والروايات أنهم لم يصدقوه أو أنهم تشككوا الأمر قبل البحث عن السحر .. وهذا لم يحدث ولكنهم صدقوه وأفرغوا البئر و استخرجوا السحر من مكانه وهذا دليل أخر على أنه كان في كامل قواه لا يوجد تأثير للسحر عليه .. أليس كذلك .. ايها القس؟

- ايها القس .. جاء دوري الآن لأقول لك كما قال المسيح عليه السلام "وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَلكِنَّكَ لاَ تَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ" لُوقَا 6 :41 – 42

- ايها القس .. إني و الله لأعجب من أمركم .. ففي الكتاب المقدس نقرأ أن ابليس الشيطان قد تلبس يسوع الناصري و ذلك في انجيل متى الاصحاح 4
"ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل. ........ ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها. ......... ثم تركه ابليس"

ايها القس .. لاحظ كلمة أخذه فهي تدل على قيادة إبليس للحدث وأخذه معناها سيطر عليه و وجهه و تناول قياده و هذا هو المس الشيطاني لأن المس هو لمس الشيطان جسد البشر.

- ايها القس .. بولس يقول فى رسالته كورنثوس الاولى 7 : 5 .. "لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم" أي إنه من قول بولس فان تجربة الشيطان تكون بسب عدم النزاهة .. وبناءا على ذلك هل ستسقطوا نبوة يسوع بصعوده للقاء ابليس و بتجربة إبليس له اربعين يوما وليلة؟ لن أقول هل ستسقطوا إلوهية يسوع عندكم بتجربة إبليس له اربعين يوما وليلة؟!

- ايها القس .. فى الرسالة الثانية الى كورنثوس الثانية الإصحاح 12 عدد 7 يقول بولس الرسول: "اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني" .. هنا بولس الرسول يعترف ان الشيطان يلطمه .. و قد ذبح بالسيف مصداقا لقول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ومع ذلك هو رسول عندكم.

- وفي سفر اخبار الأيام الاول 21 : 1 - 2 "ووقف الشيطان ضد اسرائيل واغوى داود ليحصي اسرائيل" .. أليس داود في نظركم هو الملك و هو النبي و هو ابن الله .. فهل اسقطتم عنه النبوة بعد أن اغواه الشيطان؟!

- ايها القس .. هل أسقطتم نبوة نبي الله هارون و كهانته بعبادته العجل وتشجيعه لقومه بعبادة العجل كما يقول الكتاب المقدس حتى تهاجموا النبي محمد على أوهام في عقولكم؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله سليمان و هو يخالف وصايا الرب و يكفر في أواخر حياته ويعبد الأوثان كما يقول الكتاب المقدس؟!

هل أسقطتم نبوة نبي الله آحاز بن داود و هو عابد أوثان في الكتاب المقدس؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله يربعام بن سليمان و هو يعبد الأوثان؟ !


المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...